اعلان حول اختراق بيانات واجهات اتصال (رموز الـAPI) شركة 3commas

نشرت من قبل Laith Saket في

اعلان حول اختراق بيانات واجهات اتصال (رموز الـAPI) شركة 3commas

إن الحرص على أمان بيانات العملاء والحفاظ على خصوصيتهم أولوية قصوى لدى ®AYMBot

29/12/2022

جميع رموز الـAPI الخاصة بـ ®AYMBot آمنة

جميع رموز الـAPI الخاصة بـ ®AYMBot لا تحتوي على أذونات إجراء أي سحوبات من الحسابات

جميع حسابات ®AYMBot و رموز الـAPI المتعلقة بهم هي #SAFU

بتاريخ 29/12/2022 قام شخص مجهول الهوية بنشر قائمة تحتوي على ما يناهز 100,000 رمز API خاصة بشركة 3commas على منصة تويتر الاجتماعية. وهدد ذات المخترق لاحقاً بانه سيقوم بنشر المزيد من الرموز المسروقة في الأيام المقبلة.

أصدرت شركة 3commas بياناً اعترفت من خلاله بوقوع حادثة الاختراق وقامت ايضاً من خلاله بتوجيه رسالة إلى كافة منصات التداول طالبة منهما إلغاء صلاحيات اية رموز متعلقة بشركة 3commas.

في ظل هذه التطورات والأنباء المتداولة حول مدى أمان استخدام وجهات الاتصال (رموز الـAPI)، نود التأكيد لجميع عملائنا أن امان حساباتهم وارصدتهم وخصوصيتهم هي أولويتنا الأولى. تحقيقاً لذلك، يستخدم ®AYMBot امتن و اجود واحدث إجراءات وأنظمة الأمان من أجل ضمان حسن الحفاظ على كافة معلومات وبيانات المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، نود التشديد على أن ®AYMBot بطبيعته صمم لكي يكون نظاماً “لا ادخاري”. حيث حرصنا على ان لا نملك صلاحية إجراء أي سحوبات من حسابات العملاء وقد صمم ®AYMBot بحيث يعمل فقط على قبول رموز API تتيح له التداول نيابة عن المستخدم دون أي صلاحيات أخرى.

وبحكم تصميمه وبرمجياته، يرفض ®AYMBot تلقائياً أي محاولة اتصال به تحتوي على صلاحية إجراء سحوبات من الحساب، ويقوم فوراً بتنبيه المستخدم الذي قد يحاول ايصاله باستخدام رموز تحتوي على مثل هذه الصلاحيات أو الاذونات المخالفة بضرورة ازالتها من اعدادات الرموز من أجل التمكن من استخدامها لربط الحساب.

نظراً لما سبق ذكره أعلاه، لا يمكن استخدام واجهات اتصال (رموز الـAPI) المتصلة بـ®AYMBot للمساس أموال عملائنا بأي شكل من الأشكال. وفي حال وقوع حادثة اختراق لتلك الرموز (بالرغم من صعوبة ذلك) فلن يتمكن المخترق من إجراء أي سحوبات أو سرقة أي جزء من الرصيد نظراً لعدم اتسام الرموز بتلك الصلاحية أساساً. وقد يقتصر الأمر في أسوأ الأحوال على انقطاع قصير لعملية التداول على الحساب.

إن الغاية من هذا الاعلان هي طمأنة كافة عملائنا بان حساباتهم وبياناتهم في ايد امينة لدى ®AYMBot .

مع امنياتنا لكم بدوام الأمن والصون في ظل الظروف الراهنة، بعام جديد مليء بالخير والفرح!

تداول امن سعيد،

فريق ®AYMBot

التصنيفات: حول ®AYMBot